0

سلة المشتريات

للإتصالات وتقنية المعلومات

 

السيرفرات السحابية

اليوم أصبحت كلمة السيرفرات السحابية (Cloud Servers) متداولة بشكل كبير، فهي الآن أكثر أمانًا وسرعة، حيث إنها سيرفرات متطورة بشكل كبير وبتكنولوجيا حديثة تناسب متطلبات العصر من سرعة تداول معلومات وحماية من الهجمات والأعطال الشائعة، وهذه المميزات تجعلها تنافس السيرفرات العادية ! فهي مكونة على شكل سحابي تشكل سحابة، حيث تستقبل ملفاتك على أكثر من جهاز حول العالم، وجميع هذه الأجهزة متصلة ببعضها. ويوجد تعريف أخر فهى سيرفرات تكنولوجية حديثة توفر لك موقعًا على أكثر من سيرفر بخاصية التواجد العالي يجعل موقعك لا يتوقف أبدًا، وأيضاً تيتح لموقعك ترافيك عاليًا

ما الفرق بين السيرفرات السحابية وسيرفرات VPS ؟

السيرفرات السحابية يتم إنشاؤها على عدد كبير من السيرفرات، فعلى سبيل المثال هناك مجموعة من السيرفرات للتخزين وأخرى للتحكم الكامل وغيرها من السيرفرات؛ فتجد أن موقعك يعمل على عدد كبير من السيرفرات، وبالتالي عند تعطل سيرفر يقوم سيرفر آخر بالقيام بالمهمة كاملة ... وهذا سيجعل موقعك لا يتوقف أبدًا. لكن السيرفرات الافتراضية VPS يتم إنشاؤها على سيرفر واحد يقوم بتشغيل جميع الخدمات، فعند حدوث عطل في السيرفر يتوقف موقعك فورًا وتبدأ بانتظار إصلاح العطل!

موقع لا يتوقف

فهي مرتبطة ببعضها على أكثر من سيرفر، عند تعطل مستضيف يتم العمل على مستضيف آخر في أقل دقائق ممكنة. وتوفر خاصية التواجد العالي إمكانية Failover.

ذاكرة كبيرة

تتيح لك ذاكرة عشوائية كبيرة، حيث يمكنك اختيار الحجم الذي تريده ويتناسب مع موقعك، فالسيرفرات السحابية تصل ذاكرتها العشوائية عدة أضعاف الاستضافة المشتركة.

أقراص SSD وشبكات سريعة

السيرفرات السحابية مبنية على أقراص SSD لتوفر سرعة فائقة في الوصول للبيانات وغيرها من شبكات الاتصال السريع، وهي متصلة بأكثر من 57 نقطة اتصال.

أفضل دعم فني

دعم فني متكاكل ويتم إدارته بأفضل مهندسي النظم والشبكات يعملون 24 ساعة. ويمكنك التحكم الكامل بسيرفرك من أي مكان ومن بُعد لأنظمة التشغيل (Windows, Linux).

هل السيرفرات السحابية تناسب موقعك ؟

إجابة هذا السؤال بحاجة إلى تفكير واضح منك، فعليك أن تحدد الإمكانيات التي تريدها في موقعك، فالمميزات المتوفرة من تواجد عالٍ يجعل موقعك لا يتوقف أبدًا ويوفر لك مساحة كبيرة وسعرًا مناسبًا يجعلك تقرر هل هو السيرفر الأمثل لموقعك الآن !